الثلاثاء 23 نيسان 2024

12:50 pm

الزوار:
متصل:

إدكار طرابلسي زار وزير الداخلية: لصون هيبة الدولة وحماية البلاد من الفوضى

وطنية - أعلن المكتب الاعلامي للنائب ادكار طرابلسي، ان طرابلسي زار وزير الداخلية والبلديات اللواء محمد فهمي يرافقه المحامي جميل مراد، وناقش معه موضوع "الاعتداءات المتكررة على الأملاك الخاصة والعامة وعلى الكرامات والمقدسات وقطع الطرقات، والتي تجاوزت حرية التعبير لتتحول الى اعتداء صارخ على الأمن وحقوق الناس والقانون، وتظهر خلفه نوايا سياسية بضرب هيبة الدولة ونقل البلاد الى حالة الفوضى والحرب الاهلية".

وطالب طرابلسي "بعودة العمل بطلب الأذن المسبق للقيام بأي تظاهرة وذلك حسب القرار رقم 1024/ 2006 الذي تعلن فيه الجهة المنظمة هوية منظميها ومسؤوليتها عن وجهة سيرها واهدافها وتحملها للمسؤولية عن الأضرار التي قد تسببها. وطالب طرابلسي بتنفيذ قانون العقوبات، المادتين 345 و346، في حق كل من يقوم بتظاهرات تخريبية وتجمعات شغب يستخدم فيها العنف على انواعه، وذلك صونا للسلم الأهلي وحفاظا على حقوق الناس ولبسط سلطة القانون".

وإذ هنأ طرابلسي وزير الداخلية على "اداء قوى الأمن الداخلي والتضحيات التي قدمها العسكريون وفوج الاطفاء طيلة فترة الاضطرابات، تم البحث أيضا في سبل التحرك الحاسم لمنع تفاقم أعمال الشغب في الشوارع"، وطالب وزير الداخلية بأن "تقوم البلديات بإنارة الشوارع الداخلية، وان تساهم في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين عبر المساعدات الاجتماعية على العائلات المحتاجة ودعم تعليم اولادهم في المدارس الخاصة".

واستعرض النائب طرابلسي مع وزير الداخلية مواضيع "اكتظاظ النظارات، وعقود الزواج المدني، ونقل النفوس، والجمعيات، وعدم تنفيذ احكام المحاكم لإخلاء بعض الاملاك المحتلة في حي الهمشري في المية ومية".


============== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب