الاطباء البيطريون في التجمع الديموقراطي: لتنظيم المهنة وتفعيل المراقبة

وطنية - دعا قطاع الاطباء البيطريين المركزي في تجمع الاطباء في لبنان (القطاع الطبي البيطري في التجمع الوطني الديموقراطي في لبنان)، في بيان، الى "التعاون مع وزارة الزراعة، في ملف تنظيم مهنة الطب البيطري، وتفعيل لجنة الادوية البيطرية بالتنسيق مع وزارة الصحة".

وأكد التجمع "أهمية دور الطبيب البيطري، في الحفاظ على الحياة البشرية، والتوفير في الفاتورة الصحية للدولة وللمواطن، من خلال ضبط استخدام الادوية البيطرية"، مشيدا "بدور المهندس الزراعي، في ضبط وترشيد استخدام الادوية والمبيدات والاسمدة الزراعية ومنع الري بالمياه الملوثة".

وشدد على "ضرورة تفعيل المراقبة والتعاون مع جميع الجهات المعنية بالصحة الانسانية وسلامة الغذاء والاجهزة الامنية لمكافحة اي استخدام غير رشيد للمدخلات الزراعية والحيوانية او خلافا للقانون، واحالة المخالفين الى القضاء المختصة، ودعا الى" ملاحقة و معاقبة كل من لا يحمل اذن مزاولة مهنة الطب البيطري بشكل قانوني من العمل على الاراضي اللبنانية".

وحذر من "أعمال القتل او التسميم او التعذيب للحيوانات الاليفة او البرية، لأن هذه الاعمال تصنف جرائم ضد الانسانية ويعاقب عليها القانون بالسجن وغرامة مالية، و مخالفة لقانون الرفق بالحيوان".


وفي الختام، أشار التجمع الى انه "لم يثبت حتى الآن أن فيروس كورونا المستجد ينتقل الى الحيوانات الاليفة، وهذا ما اثبتته الدراسات العلمية الحاصلة حاليا في مختلف بلدان العالم".


========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب