تجمع معلمي عكار طالب دياب بإلغاء تعميم لتعاونية موظفي الدولة قضى بحصر المعاملات بليبان بوست

وطنية - عكار - وجه "تجمع معلمي عكار"، وهو أحد مؤسسات "المؤتمر الشعبي اللبناني"، كتابا خطيا إلى "رئيس الحكومة الدكتور حسان دياب طالبه بتعليق وإلغاء التعميم الصادر عن تعاونية موظفي الدولة (رقم 5/2020)، الذي طالب المنتسبين أو المستفيدين من التعاونية البالغ عددهم قرابة 350 ألف منتسب ومستفيد أن يتقدموا بالمساعدات المرضية أو طلبات منح التعليم وسائر أنواع المنح (زواج - ولادة - وفاة...) من خلال "ليبان بوست" حصرا، والذريعة هي التعبئة العامة".

ورأى التجمع في كتابه أن "الكلفة هي 8000 ليرة لبنانية للمعاملة الواحدة، مع العلم أن موظفي القطاع العام ابتداء من يوم الإثنين سيداومون بنسبة مئة في المئة"، متسائلا: "ما المبرر كي تستفيد شركة مستثمرة بمئات ملايين الليرات اللبنانية من جيوب الموظفين والمتقاعدين؟ هذا عدا الاكتظاظ الحاصل في مكاتب الشركة المذكورة نتيجة هذا القرار وعدم خبرة موظفي هذه الشركة في استقبال هذه الطلبات والسرعة في توضيبها، الأمر الذي يعرض المنتسبين للخطر".

وأكد "أهمية أن يستلم موظفو التعاونية المعاملات في فروع التعاونية ومكاتبها مع طابع مالي أو رسم يدفعه الموظف ويعود إلى مالية الدولة أو لتغذية صندوق التعاونية"، متمنيا من "الرئيس دياب التدخل للتصويب، لما فيه مصلحة المال العام والمنتسبين والمستفيدين من التعاونية".



===========ن.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب