الثلاثاء 23 نيسان 2024

08:27 pm

الزوار:
متصل:

الابيض حذر من الفتنة: على الجميع الوعي والتيقظ لتجنب مخطط افتعال حرب

وطنية - أعلن المجلس الارثوذكسي اللبناني في بيان، أن رئيسه روبير الابيض "استهل الاجتماع الشهري للمجلس عبر التواصل الإلكتروني، بكلمة رفض فيها ما تتعرض له الطوائف المسيحية من اهانات بحق المقدسات والقديسين، معتبرا أن هذه التصرفات المشينة والمهينة تعبر عن الانحدار الفكري والأخلاقي والإيماني".

وقال الابيض: "نتوجه مباشرة الى كل رجال الطوائف الاسلامية وعلى رأسهم السيد حسن نصرالله ونطالبهم باستنكار ما حصل السبت، فلبنان لا يحتمل اي تصرفات صبيانية وغير حكيمة وإن حصل أي هفوة غير مدروسة سوف تضع جميع مكونات لبنان في وضع لا نحسد عليه. كما نناشد فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون كونه الرئيس الاول لكل لبنان وممثلا المركز المسيحي الرسمي الاول في لبنان، ان يضع الحد لكل هذه الاستفزازات والافتراءات، ونأمل ان نسمع رأي السادة النواب الذين يمثلوننا في المجلس النيابي والسادة وزراء الحكومة عما يحصل اليوم".

أضاف: "لقد دعمنا الحكومة ومنحناها ال100 يوم كما طلبت لتعمل على تحقيق برنامج إصلاحي ويمكن أيضا منحها 100 يوم أخرى، ولكننا لم نر في الافق اي إصلاح من طرفها، لا بل ما نراه ونلمسه يوما بعد يوم، هو أننا لا نزال متجهين نحو الإفلاس ونرى اعادة هواجس الحرب الاهلية".

وتوجه الابيض الى "الزعماء ورؤساء الاحزاب والتيارات" قائلا: "إن مشاريعكم الخاصة وارتباطكم واستراتيجياتكم الخارجية هي التي اوصلتنا الى هذا الوضع المتردي، وحتى هذه اللحظة لا تزالون تنتهجون مفهوم مصلحتكم الخاصة ليس لأي سبب سوى لضرب هذا البلد وشعبه".

أضاف: "إننا نقف اليوم الى جانب الانتفاضة الشعبية ونؤيد مطالبها المحقة، ونسأل الحكومة عن اعادة الاموال المنهوبة ومحاسبة المسؤولين التي هي أولى المهمات المطلوبة منها، ألم تجد هذه الحكومة شخصا واحدا سارقا او مرتشيا تحاكمه وبجدية؟".

وفي ما يتعلق بموضوع كورونا، قال: "لم يعد الناس يكترثون لوجود هذا الفيروس، ونرى أن الإصابات في تزايد وارتفاع دائم، وإن كان هناك سبب فيعود حتما الى إهمال المعنيين في الحكومة الموقرة حيث إنهم لا يتابعون بجدية مراقبة القادمين من الخارج. ويحق لنا أن نسأل اين الدور الذي يجب أن تقوم به وزارتا الشؤون الاجتماعية والداخلية، ولا ننسى بالطبع دور البلديات".

وأخيرا، حذر "كل الجهات المعنية من أي فتنة طائفية جديدة"، محملا "المسؤولية الى كل رؤساء الطوائف والاحزاب والتيارات والمجلس النيابي والحكومة"، وقال: "إن حصلت أي فتنة لن يكون هناك لبنان كما نتطلع إليه. لذا، نطلب منكم جميعا التبصر والوعي والإدراك والتيقظ مبكرا كي نتجنب ما هو مخطط له من الخارج لافتعال حرب في لبنان باستطاعتنا كلنا أن نتجنبها".



============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب