210 فحوص PCR من الكتيبة الايطالية الى بلدية صور واتحادها

وطنية - صور - قدمت الكتيبة الايطالية في قوات الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"، عبر قائدها قائد القطاع الغربي الجنرال ديغو فيليبو فولكو، 210 فحوص PCR الى بلدية صور وقراها، تسلمها رئيس البلدية حسن دبوق في مقر البلدية، في حضور الضباط الإيطاليين الكبار ورئيسة لجنة المرأة في البلدية رندى ابو صالح واعضاء المجلس البلدي.

دبوق
وشكر دبوق، باسم اهالي صور وقراها، اليونيفيل لا سيما الكتيبة الايطالية وقائدها الجنرال فولكو على تقديمه هذه الفحوص والمساعدات "التي من شأنها ان تساعدنا في الكشف عن اي اصابات وذلك للحد من انتشار الوباء بين السكان. واننا نهيب بدور اليونيفيل لا سيما القوى الكتيبة الايطالية التي تقف الى جانب اهلنا في صور وجنوب لبنان".

واكد انه "بالتعاون والتضامن مع اليونيفيل ووزارة الصحة ووعي السكان سنعمل على هزيمة هذا الوباء"، متمنيا لايطاليا وشعبها التخلص من هذا الوباء". وطمأن بأن مدينة صور خالية من اي اصابة من الكورونا وان اغلبية الاصابات هي من الوافدين، مشددا على "العلاقات التاريخية بين البلدين".

فولكو
بدوره، قال الجنرال فولكو: "اننا باسم الدولة الايطالية واليونيفيل نقدم هذه الفحوصات الى بلدية صور لنؤكد وقوف اليونيفيل وايطاليا الى جانب الاهالي والمجتمع المدني"، مشيرا الى "أهمية هذه المساعدات في ظل انتشار وباء كورونا".


اضاف: "للمرة الثانية تقدم ايطاليا فحوصات PCR للبلدية، وعددها اليوم هو 210، وسبق ان قدمنا 350 فحصا"، متمنيا على السكان "التقيد بالإرشادات والتعليمات لتفادي ما حصل في ايطاليا من خلال انتشار الفيروس".

وتابع: "انا فخور بما قامت به بلدية صور بالتعاون مع الكتيبة الايطالية من خلال إجرائها 350 فحصا التي قدمناها، وجميعها جاءت نتائجها سلبية، آملا ان تكون هذه الفحوصات الأخيرة أيضا وان تأتي سلبية".

واكد "ان قوات اليونيفيل، ومن ضمنها القوات الإيطالية، لن تبقى مكتوفة اليدين حتى هزيمة هذا الوباء"، وقال: "نحن بدورنا أخذنا كل التدابير الإحترازية في مقرنا للوقاية من هذا الوباء حفاظا على سلامة جنودنا وسلامة الشعب اللبناني".

ودعا الى "تضافر الجهود من أجل الحد من إنتشار هذا الفيروس"، شاكرا دبوق والجيش اللبناني "الداعم الأول لقوات اليونيفيل على مواصلة عملها في جنوب لبنان". وقال: "رسالتنا موجهة اليوم لعدونا فيروس كورونا، بأننا سنعمل جميعا على هزمه والانتصار عليه".

يذكر ان فريقا من الاطباء والممرضين يتولون، بمساعدة من الكتيبة الايطالية، اجراء فحوص PCR عشوائية للمواطنين.


=========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب