فياض: مواجهة داعش مسؤولية الجميع

السبت 30 آب 2014 الساعة 13:57 سياسة
وطنية - اعتبر عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي فياض ان داعش هي "حالة شاذة وغير طبيعية ومن الصعب ان نتخيل قدرتها على الاستمرار"، ورأى ان المطلوب "ليس فقط مواجهة هذه الظاهرة على المستوى العسكري، فهذه الظاهرة يجب ان تواجه اجتماعيا وثقافيا وهنا مسؤولية الجميع. لذلك نحن ندعو مرارا الى ان تتوحد الارادات في مواجهة هذا الخطر الذي يتهدد وطننا وكل مكونات هذا الوطن دون استثناء".

وقال: "عندما نقارن الوضع في لبنان وفي محيطنا الذي تتلبد فيه غيوم سوداء، ما زال الوضع سليما في لبنان ونحن ما زلنا نمتلك مقومات قوة وعناصر ايجابية تجعل من هذا الوطن في حال مقارنته مع ما يدور في المنطقة تجعل منه اكثر امنا واستقرارا".

كلام فياض جاء خلال احتفال تكريم لجان التكافل الاجتماعي الذي اقامه "حزب الله" في قاعة اهل البيت في بلدة البابلية قضاء الزهراني.

واعتبر فياض ان "كل ذلك منوط بأن يتقارب اللبنانيون من بعضهم البعض وان تتوحد ارادتهم في سبيل ان نواجه هذا الخطر وان نحمي حدودنا ومجتمعنا وأمننا واستقرارنا، لذلك نحن جادون فيما ندعو اليه وندعو الجميع الى ملاقاتنا عند هذا الهم الوطني والانساني".

وأضاف: "البلد يحتاج الى مبادرات ايجابية تكسر الحلقة المفرغة التي يدور فيها هذا الوطن، فاذا لم يكن الحوار والتقارب فماذا؟ نحن من زاويتنا نطلق هذه المواقف الايجابية ولا ننتظر اي تطورات او رهانات على المستوى الخارجي علما ان هناك تحولا كبيرا في المواقف الدولية والاقليمية، فمعظم القوى الاقليمية بدأت تعيد حساباتها تجاه الظاهرة التكفيرية، والسبب في ذلك ان هذه الظاهرة انتفضت مبكرا على من يغذيها ويوظفها وعلى من يؤيدها في سبيل حساباته ومعاركه العبثية وغير العبثية".

وختم فياض: "لذلك البلد يحتاج الى مناخات تهدئة وحوار وتواصل والارضية التي نقف عليها جميعا لا تحتاج الى كثير نقاش ولا انضاج، تحتاج الى ان نلتف حول جيشنا الوطني الباسل الذي يخوض معركة الدفاع عن هذا الوطن وان يتآزر جهدنا جميعا في سبيل تعزيز قدراته لكي يقوم بدوره كاملا. نحن بحاجة لان نتعاون جميعا كشعب وجيش ومكونات سياسية وطائفية في سبيل ان نحمي هذا الوطن".



========س.ق.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

Watch Full Beam on Hyde Park Corner<<

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب