حزب الاتحاد: قانون قيصر حلقة من حلقات التآمر على سوريا يطال لبنان وخياراته الاقتصادية

وطنية - اعتبر حزب الاتحاد، في بيان، ان "قانون قيصر لحصار سوريا وخنقها، ما هو الا حلقة من حلقات التآمر على سوريا ودورها في مقاومة المشروع الغربي الصهيوني الذي يريد السيطرة على المنطقة العربية"، مشيرا الى ان "هذا القانون الظالم يأتي في ظل أزمة كورونا المستجدة والتي يعاني منها الشعب السوري في الوقت الذي يحتاج فيه العالم الى تعاون دولي بعيدا من الصراعات السياسية لانقاذ البشرية من هذا الوباء القاتل".

ورأى ان "هذا القانون يطال ايضا لبنان وخياراته الاقتصادية، الذي لا منفذ له الا البوابة السورية، لان سوريا تشكل للبنان الرئة التي يتنفس منها، وهي معبره الوحيد الى الاسواق العربية، وتوفر له ايضا التعاون في العديد من المجالات، فهذا القانون يوجه ايضا الى منع قيام اقتصاد عربي مستقل بعيدا عن الهيمنة الاميركية ودولارها وانظمتها المالية التي باتت تخنق الشعوب".

ودعا الحزب الحكومة الى "عدم القلق من الخروج عن الطاعة الاميركية لان الاميركي لا يريد خيرا للشعوب"، كما دعاها الى "الاسراع في اتخاذ الاجراءات العملية لعودة العلاقات الاخوية الى طبيعتها بين البلدين الشقيقين". واكد "ان ازمات لبنان الاقتصادية والمالية لا يمكن حلها عبر شروط صندوق النقد الدولي، وانما في بناء اقتصاد عربي تكاملي متحرر من الهيمنة يستجمع طاقات مجتمعنا العربي تحقيقا للاكتفاء الذاتي على الصعد كافة".

وختم البيان: "نحن كحزب اتحاد لا يمكن ان نكون مع قانون يحاصر دولة عربية، ويترك تداعياته الخطيرة على الشعب السوري وعلى الشعب اللبناني أيضا إمعانا في حصار كل من لبنان وسوريا، وندعو في السياق الدول العربية إلى تبني استراتيجية تمنع من خلالها حصار أي دولة عربية".


================ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب