قائد قوة احتياط القائد العام لليونيفيل زار رئيس اتحاد بلديات صور

وطنية - زار قائد قوة احتياط القائد العام لليونيفيل قائد الكتيبة الفرنسية الكولونيل شارل ايمانويل دافيت، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق في مكتبه في صور، وتم البحث في الاوضاع العامة لا سيما الجنوبية منها.

ورحب دبوق بالكولونيل دافيت والوفد المرافق، منوها بالعلاقات الاخوية التي تربط فرنسا بلبنان، مثنيا على "جهود ضباط وافراد الكتيبة الفرنسية والكتائب العاملة في اطار "اليونيفيل" من اجل تعزيز الامن والاستقرار الى جانب الجيش اللبناني ضمن مندرجات القرار الاممي 1701".

وشدد على "أهمية التواصل الدائم بين "اليونيفيل" وممثلي المجتمع المحلي"، داعيا إلى "تعزيز العلاقات وتطويرها لأجل السلام في جنوب لبنان".

واستعرض "المراحل والفترات العصيبة التي مرت على لبنان، خصوصا في الجنوب حيث كان لفرنسا دور رائد في قوات "اليونيفيل" منذ العام 1978 والى يومنا هذا"، معتبرا "انهم يؤدون أنبل الادوار من خلال قيامهم بواجبهم وهو حفظ السلام، بالاضافة الى قيامهم بمد الجنوبيين بمختلف المساعدات".

دافيت
من ناحيته، شكر الكولونيل دافيت دبوق على دعمه لليونيفيل في مختلف النشاطات التي تقوم بها، معربا عن سروره بلقاء دبوق "الذي نعتبره صديقا لليونيفيل". وقال: "إن هذه الزيارة تأتي في سياق التعارف على القيمين على المجتمع المحلي، لا سيما رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور".

وأمل أن "تبقى رعايته لليونيفيل دائمة، لان وجودنا في جنوب لبنان بين اهلنا واخواننا لنصنع سويا السلام في هذه الارض".

بعدها جال دبوق ودافيت والوفد المرافق على آثارات صور التاريخية.



=================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب