اتحاد الادباء المغتربين:الآتي من الزمن قد يكون افضل والاصلاح مطلوب وضروري

وطنية - اعتبر رئيس اتحاد الأدباء والمثقفين المغتربين اللبنانيين وعميد الجالية اللبنانية في الكونغو برازافيل طلعت العبدالله في تصريح "ان الجلسة التشريعية النيابية وما اقرته من قوانين واقتراحات حول قضايا خدماتيه واجتماعية ومالية والاهم ألية تعيين موظفي الفئة الأولى تؤشر إلى انطلاقة تبشر ربما بأن الآتي من الزمن قد يكون افضل".
وأكد "ان الحكم على هذه القرارت والوعود الصادرة عن المجلس النيابي والحكومة مرهونة بالتنفيذ والخواتيم السعيدة. وقال:"المطلوب من الطبقة السياسية الحاكمة الخروج من مصالحها الخاصة وسياستها التي اعتمدتها على مدى 30 سنه وانتجت انهيارا اقتصاديا وافلاسا ماليا وديونا لا قدرة للبنان على سدادها واوضاعا اجتماعية ومعيشية غير مسبوقة حيث قاربت نسبة الفقراء والعاطلين عن العمل الخطوط الحمر مما ينذر بتداعيات خطيرة في ظل انعدام المعالجات والحلول والخلافات بين القوى السياسية المفترض انها مؤتمنة على الوطن والشعب والمؤسسات".

وأكد "ان الرهان على صندوق النقد الدولي وغيره ليس واقعيا ولا يمكن ان تقف السلطة مكتوفة بانتظار انتهاء الاجتماعات وتنفيذ الشروط الاصلاحية وغيرها وهذا ما يجب أن تفعله الحكومة لان الاصلاح مطلوب وضروري بطلب من الصندوق او من دونه".

ونوه العبدالله بالجهود التي بذلتها السفارتان اللبنانية في نيجيريا وسفارتها في لبنان لاعادة 69 مواطنا نيجيريا كانوا في لبنان الى وطنهم، مشددا على "ضرورة تعميم هذه المبادرة مع جاليات افريقية موجودة في لبنان لأهمية العلاقات الافريقية واللبنانية وبخاصة ان مئات الآلاف من اللبنانيين يتواجدون في افريقيا ومرحب بهم من رؤساء وحكومات وشعوب دول القارة الأفريقية".


=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب