جولة صناعية شمالية لحب الله وحواط ويمين ونجار وزيارة لبنشعي وزير الصناعة: فرنجية اكد دعمه للحكومة

وطنية - زغرتا - استقبل رئيس "تيار المرده" سليمان فرنجيه في دارته في بنشعي وزير الصناعة عماد حب الله، الذي يقوم بجولة صناعية شمالية حيث عقد اجتماع بمشاركة وزير الاتصالات طلال حواط، وزير الاشغال ميشال نجار ووزيرة العمل لميا يمين، وتباحث المجتمعون في خلاله بالأوضاع الراهنة على كافة الأصعدة وكيفية دعم الصناعة اللبنانية.

إثر اللقاء قال الوزير حب الله: "في زيارتنا الصناعية الى الشمال كان لا بد من زيارة هذا البيت العريق، وقد تم البحث بالقضايا الإقتصادية والخطة المالية والإقتصادية التي وضعتها الحكومة، وأخذنا برأي سليمان بك الذي أعطانا بعض الأفكار الجيدة جدا ونصحنا في بعض القضايا بخصوص الإستثمار والطريقة التي يجب أن تتعامل بها الحكومة مع الودائع والمودعين، وشجّعنا على الخطوات الضرورية من أجل زيادة ثقة المستثمرين بلبنان وكذلك زيادة ثقة المودعين في لبنان".

أضاف: "كان اللقاء جيدا جدا وممتازا، ونتطلع الى لقاءات دائمة معه".

ولفت الى أن "فرنجيه اكد خلال اللقاء، دعمه للحكومة ولخطواتها العملية لمكافحة الفساد شرط الا تكون هذه الخطوات كيدية، بل أن تكون بهدف تحصين الوضع اللبناني وإتباع الإجراءات القانونية الشاملة على الجميع".


وكان الوزراء حب الله، يمين، ميشال نجار وحواط، جالوا على عدد من المصانع في زغرتا والقضاء.
ى
استهلت الجولة بزيارة الى معمل "ميرزا فوم" لصناعة الاسفنج في محلة المرداشية في زغرتا، بحضور رئيس بلدية زغرتا انطونيو فرنجيه، صاحب المصنع انطوان مرعب، وعدد من الصناعيين في زغرتا والقضاء.

ثم انتقل الجميع الى "معمل الرهبان" لصناعة الألبان والأجبان في زغرتا، واطلع من المسؤولين عن طبيعة سير العمل فيه.

كذلك كانت زيارة ل"مؤسسة رينه معوض" في مجدليا قضاء زغرتا، بحضور مدير قطاع الإنتاج الصناعي في المؤسسة فادي قديسي، حيث كانت جولة في حرم المؤسسة، من معمل الزيت، الالبان والاجبان، الخضار، والفاكهة المجففة وبراد التفاح.

واختتمت الجولة في زيارة الى المدينة الصناعية في مجدليا في قضاء زغرتا".



=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب