الجنوبيون الخضر افتتحت معرضا إفتراضيا في اليوم الوطني
للسلاحف البحرية

وطنية - تحتفل جمعية "الجنوبيون الخضر" باليوم الوطني للسلاحف البحرية في لبنان المقرر في 5 أيار من كل عام والذي اقترحته أمام وزارة البيئة التي تبنته قبل ان تقره الحكومة في آذار 2015.

وتحتفل الجمعية عادة، بالتعاون مع ملتقى الشباب الثقافي في صور مجموعة أنشطة تضم معرض رسوم وأشغال يدوية وأبحاثا لطلاب المؤسسات التعليمية كافة في منطقة صور والجوار، زيارات للتعرف على "أيام السلاحف البحرية" بالتعاون مع محمية شاطئ صور الطبيعية، زيارات الى المتحف الفينيقي بالتعاون مع مركز إبحار الثقافي، ومبادرة "بانتظار سلاحف البحر" على محمية شاطئ البقبوق- العباسية بالتعاون مع بلدية العباسية.

أما هذا العام ونظرا لظروف الحجر في لبنان والعالم، أطلق الجنوبيون الخضر، وللمرة الأولى، المعرض الإفتراضي للسلاحف البحرية الذي يتضمن أعمالا حرفية ورسوما وأعمالا فنية وتصويرية من أرشيف الجمعية للسنوات الفائتة.


واحتل المعرض المرتبة الأولى من حيث نسب المشاهدة خلال يومين من عرضه على منصة artsteps.
وشكرت الجمعية "كل المؤسسات التعليمية والاكاديمية التي شاركت في المعارض السابقة للجمعية والتي شكلت رسوماتها وأشغالها اليدوية المادة الرئيسية للمعرض". كذلك، شكرت الفنانين والمصورين الذين شاركوها المعارض في العامين 2018 و2019 "الذين أضفت مشاركتهم لمسة مميزة في المعرض الافتراضي لهذا العام".

==============إ.غ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب