وفد ملتقى حوار وعطاء بلا حدود بحث مع حب الله وسائل دعم الصناعة

وطنية - قام وفد من "ملتقى حوار وعطاء بلا حدود" برئاسة منسق الملتقى الدكتور طلال حمود وعضوية كل من الدكتور رياض صوما والدكتور عماد عكوش والدكتور بلال علامة، بزيارة تعارفية، إستطلاعية وتنسيقية لوزير الصناعة الدكتور عماد حب الله، في مكتبه في الوزارة.

وأفاد بيان صادر عن الملتقى أن حمود شرح باسم الوفد أهداف الزيارة "وهي في الأساس للتعرف عن قرب على حب الله الذي نال إعجاب وتقدير معظم اللبنانيين، نظرا لدوره الفاعل في مجلس الوزراء، ودرس إمكانية التعاون والتنسيق بين نخب وفاعليات وأعضاء الملتقى ووزارة الصناعة، التي لمس الكثير من اللبنانيين حرصها على إحداث نقلة نوعية في الإقتصاد اللبناني عبر تشجيع ودعم الإقتصاد الإنتاجي وتطويره والتخلي عن السياسات السابقة القائمة على الإقتصاد الريعي".

وتمنى حمود على الوزير حب الله "الإطلاع على أهم الخطوط العريضة لخطة الوزارة لإستنهاض الصناعة في لبنان وآفاق هذه الخطة التي وضعتها، وأماكن قوتها وضعفها في ظل اللوبيات والتعقيدات الموجودة في البلد".

وأوضح البيان أن أعضاء الوفد قدموا مداخلات، ولفتوا إلى أن "الهدف من الزيارة الإستماع مباشرة من معالي الوزير عن مشروعه المستقبلي الهام وخطط الوزارة وتقديم بعض الإقتراحات المتعلقة بتطوير عملها وتحفيز الصناعة في لبنان كونها الركيزة الأساس لأي نمو إقتصادي في المستقبل".

وأشار إلى أن الوزير حب الله من جهته رحب بالوفد، وشرح الخطوط العريضة لخطته لإستنهاض الصناعة، مشددا على أن "الخطة تحتاج إلى ورشة تشريعية كبيرة لكي تحقق نجاحا سريعا ولتخفيف بعض القيود البيروقراطية أمام فتح المصانع وتطويرها".

بعد ذلك تمت مناقشة الأفكار التي عرضها الوزير حب الله بالإضافة إلى الأفكار التي قدمها الوفد، وكانت وجهات النظر والأهداف متقاربة في مختلف الملفات. وأكد الوفد "دعم الملتقى الكامل لأي عمل إنقاذي يهدف الى إخراج لبنان مما يتخبط فيه".

في نهاية اللقاء، تم الإتفاق على متابعة التواصل بين الوزير حب الله والملتقى لما فيه مصلحة الصناعة في لبنان، وعلى عقد جلسات أخرى في القريب العاجل.



==================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب