حزب الخضر: لاعتماد سياسات صديقة للبيئة تساعد في إخراج لبنان من أزماته وتضمن مستقبل أبنائه

وطنية - رأى "حزب الخضر اللبناني"، في بيان، ان "إنتشار وباء الكورونا الذي تسبب بآثار سلبية شملت نواحي حياتية مختلفة وأهمها النواحي الاقتصادية لدول عديدة حول العالم قد تستمر لسنوات طويلة مما جعل العديد من تلك الدول ومنها دول الإتحاد الاوروبي تسعى الى الخروج من الأزمة في تحفيز إقتصادها بالتوجه الى إعتماد الإقتصاد الأخضر ووضع سياسات صديقة للبيئة توفر نموا اقتصاديا وحلولا نظيفة وتوفر فرص عمل جديدة تساهم في تحسين الاقتصاد الذي أصيب".

وأضاف: "إن لبنان الذي يعاني، اضافة الى نتائج ازمة الكورنا، أزمات اقتصادية ومالية وحياتية وتدنيا للقدرة الشرائية لدى اللبنانين والى توقف قطاعات مختلفة عن العمل وإقفال لمؤسسات تجارية وصناعية وسياحية أدت جميعها إلى زيادة نسب الفقر والبطالة".

وتابع: "من المجدي والمفيد إعتماد الإقتصاد الاخضر في خطة لبنان الاقتصادية لتوفير فرص عمل جديدة تساهم في النمو وتخفف من البطالة والفقر والتلوث بمختلف أشكالة. نحن في "حزب الخضر اللبناني" ندعو المسؤولين الى إعتماد سياسات صديقة للبيئة تساعد في إخراج لبنان من أزماته المختلفة وتضمن مستقبل أبنائه". واي خطة يجب ان تناقش على المستوى الوطنى الشامل يشارك فيها أحزاب من خارج السلطة وممثلين للمجتمع المدني وشخصيات من أهل الفكر والإختصاص المشهود لهم. بذلك نكون في الاتجاه التشاركي والديموقراطي الذي يحقق أفضل النتائج بعيدا من أي تفرد".



======= م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب