محمية غابة أرز تنورين اعادت فتح أبوابها لاستقبال السياح

وطنية - البترون - اعادت محمية غابة أرز تنورين فتح أبوابها لاستقبال السياح بعد الاقفال الذي فرضه قرار التعبئة العامة ونفذته المحميات الطبيعية الأخرى في لبنان.

وأكدت إدارة المحمية في بيان اليوم، أنه " على الرغم من عدم استقبال الزوار الا أن العمل استمر داخل الغابة على إجراء دراسة النباتات وأنواعها وتعريفها وتسميتها وإعادة تأهيل دروب المشي. كما تم العمل على مراقبة الحيوانات التي تظهر في الغابة من خلال الكاميرات التي تم تركيبها لدراسة أنواعها ونشر الوعي حول أهميتها في التوازن الإيكولوجي والتشدد في منع الصيد ومتابعة المخالفات والتعديات في محيط المحمية اي على بعد 500 متر من حدودها بالإضافة الى أن إدارة المحمية هي الآن بصدد وضع دليل حقلي للتنوع البيولوجي للحيوانات والنباتات بالتعاون مع محمية حرش إهدن نظرا للموقع الجغرافي الذي يجمع بين المحميتين ما يساعد على إنتاج الشتول الحرجية من أرز ولزاب واصناف محلية".

وأعلنت انها "ستعاود استقبال المتطوعين لجمع ومعالجة البذور للمشتل الزراعي وزراعتها والعمل على تأهيل دروب المشي واللوحات الإرشادية والمساهمة في كل الدراسات التي يتم إنجازها في المحمية. ودعت الراغبين بالتطوع للاتصال على رقم مكتب المحمية 06500550
كما تمنت على الزوار الراغبين بدخول المحمية التبليغ مسبقا عن موعد الزيارة لتنظيم جولتهم ومنع التجمعات والالتزام بالمسافات الآمنة حفاظا على السلامة العامة".


===============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب