العاكوم هنأت القابلات القانونيات بعيدهن: خط الدفاع الاول لحماية المرأة والطفل

وطنية - هنأت نقيبة القابلات القانونيات دعد العاكوم جميع القابلات في لبنان والعالم، لمناسبة اليوم العالمي للقابلة القانونية الذي يصادف في الخامس من ايار، وأشادت بالدور التي تقوم فيه القابلة القانونية لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على صحة الام والطفل والمجتمع.

وقالت: "انها تؤدي رسالتها في المستشفيات، وفي مراكز الرعاية الصحية وعيادتها الخاصة، هي خط الدفاع الأول لحماية المرأة والطفل أثناء الحمل، الولادة وما بعد الولادة، كما تعرض صحتها وصحة عائلتها للخطر خلال تأدية واجبها المهني، الإجتماعي والإنساني".

اضافت: "الخامس من ايار هو اليوم العالمي للقابلة القانونية، هذه السنة هي السنة الدولية لكادر التمريض والقبالة، وفقا لما اعلنته منظمة الصحة العالمية. بالفعل كان هذا الاعلان في محله في ظل ازمة كورونا، فقد برهنت القابلات في هذه الظروف الصعبة عن مسؤولية عالية بالوقاية والاستمرار في عملهن لمساندة السيدات، خصوصا وأن الولادة في معظم الأحيان تكون طارئة وقد لا نجد متسعا من الوقت للتقصي وتشخيص الحالات المشتبهة أو المصابة بالكوفيد ما يعرض حياة القابلة وعائلتها للخطر".

وختمت: "تحية من القلب للقابلات القانونيات في لبنان على عملهن المتفاني من أجل صحة الأم والطفل والمجتمع، خصوصا في زمن كورونا فيروس وفي الظروف الصعبة القاهرة الضاغطة. تحية اجلال وتقدير لهن وكل عام وهن بالف خير".


============ ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب