الأربعاء 24 نيسان 2024

05:52 am

الزوار:
متصل:

لقاء الأحزاب في طرابلس: خطاب رئيس الجمهورية يصب في مصلحة إنقاذ لبنان

وطنية - عقد لقاء الأحزاب والقوى الوطنية في طرابلس، اجتماعه الدوري في منفذية الحزب السوري القومي الإجتماعي في الميزات، في حضور مسؤولي الأحزاب، وكان بحث في المستجدات.

ونوه اللقاء في بيان تلاه المنسق عبدالله خالد، ب"خطاب رئيس الجمهورية الذي تضمن مواقف وطنية جامعة تصب في مصلحة إنقاذ البلاد من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها ومعالجة أزمة النازحين بالتنسيق مع الحكومة السورية بعد التقاعس الدولي عن إيجاد حلول ناجعة لها".

وأشاد باحتفال الحزب السوري الإجتماعي في ذكرى عملية الويمبي والمسيرة التي جابت شارع الحمرا في تأكيد على "أهمية خيار المقاومة كنهج لتحرير الأرض واستعادة الحقوق ودحر الإحتلال وتحقيق الإنتصار".

واعتبر اللقاء أن "مناخ إقرار موازنة 2020 لا يوحي بوجود اختلاف كبير عما تضمنته موازنة 2019 وأن الحكومة ليست في وارد تبني رؤية إقتصادية واضحة تختلف عما كان يجري سابقا وأنها ليست في وارد التخلي عن الإقتصاد الريعي والسعي لإعتماد نظام إقتصادي منتج يعزز الإقتصاد الوطني بقيمة مضافة تنعكس إيجابا على الطبقات الفقيرة وذوي الدخل المحدود".

وحذر من "مخاطر الرأي الذي بدأ يسود المجتمع الدولي من أن الحكومة اللبنانية ما زالت تعتمد على الإقتراض الذي يزيد المديونية التي تجاوزت الخطوط الحمر دون أن توقف الفساد والهدر أو تقلص حجم المحاصصة بين مكونات الشبكة الحاكمة".

ونبه إلى "زيادة الشحن الطائفي والمذهبي التي برزت مؤخرا عبر افتعال قضايا خلافية بين الأقضية ذات الإنتماء المذهبي المختلف والتي شكل الخلاف على منطقة بين بشري والضنية نموذجا لها"، داعيا الحكومة إلى "تنفيذ وعودها التي على أساسها تم وقف اعتصام الأهالي في الضنية وأن لا تعتمد سياسة التسويف والمماطلة التي اعتمدتها خلال سنوات طويلة".

واستذكر اللقاء "القائد العربي الكبير جمال عبدالناصر في ذكرى رحيله للفراغ الكبير الذي تركه على الساحتين العربية والدولية".



=============محمد سيف/ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب